افضل قوالب ووردبريس المجانية 2022

 

صورة تبين عنوان مقال افضل قوالب الووردبريس

إن عملية إنشاء موقع إلكتروني باللغة العربية، أو انشاء متجر على ووردبريس، أو انشاء مدونة ليست صعبة كما يعتقد معظم الناس، ولا يتطلب أي تصاميم أو برمجة أو معرفة برمجية كل الذي عليك هو اختيار أحد أفضل قوالب ووردبريس.

ما عليك سوى استخدام نظام WordPress لإدارة المحتوى وشراء وتثبيت قوالب مصممة مسبقًا، وتخصيص إعداداتك حسب رغبتك، وسيكون موقعك جاهزًا.

لمن يفضلون بلوجر يمكنك الاطلاع على انشاء مدونة احترافية على بلوجر

سأتكلم في هذا المقال عن افضل قوالب ووردبريس وقبل ان تتعمق في ذلك أود ان أسألك بعض الاسئلة التي يجب انت تكون لديك معرفة بها، تابع معي.

ووردبريس ما هو ولماذا يستخدم؟

يمكنك الاطلاع على مقالي السابق "للمبتدئين ما هو ووردبريس".

ستنتقل بعدها للمرحلة التالية وهي انشاء موقعك، وبهذا الخصوص قد يهمك الاطلاع على 7 خطوات سهلة لإنشاء موقع ووردبريس.

الان وبعد ان عرفت كيف تنشئ موقعك توجب ان تسعى الى تطويره!!  لماذا وكيف؟

يسعى كل مالك ويب تحقيق نجاح لموقعه الذي سيعرض عليه الخدمات او المنتجات ، وكل هذا لن يتحقق الا بتوفير عوامل مساعدة للموقع والتي من أهمها:

العامل الاول:  الحصول على ترتيب متقدم في نتائج صفحات جوجل عندما يبحث المستخدمين عن كلمة مفتاحية.

بهذا الصدد يمكنك الاطلاع على:

مصطلحات السيو

خطوات تحسين محركات البحث SEO لموقعك

دليل استخراج الكلماتالمفتاحية

العامل الثاني: اختيار قالب الووردبريس يكون متوافق مع سيو ويمتاز بالسرعة والاناقة والتي يجب ان تكون لأي موقع ناجح.

 أولاً، التأكد من أنك تستخدم نظام التدوين الصحيح.

يمنحك WordPress.org المستضاف ذاتيًا كل المميزات القوية لـ ووردبريس. لمزيد من المعلومات قم بزيارة  WordPress.com و WordPress.org.

 ثانياً: أنت بحاجة إلى اسم دومين (نطاق) واستضافة ويب.

النطاق هو عنوان مثل wpbeginner.com أو google.com.

نوصي باستخدام نيم شيب Namecheap كونها افضل منصة لحجز النطاقات.

الاستضافة هي مستودع لجميع ملفات مواقع الانترنت.

نوصي باستخدام Bluehost. تعد من أكبر شركات الاستضافة في العالم وهي موفر استضافة ووردبريس موصى به رسميًا.

لدى Bluehost العديد من العروض لقراء موقعنا .

كما سيمنحك هذا خصمًا كبيرًا على الاستضافة وسيزودك باسم مجال مجاني وشهادة SSL.

يمكنك الحصول على كل ذلك من خلال موقعنا من هنا

بعد شراء الاستضافة ، قم بزيارة دليل انشاء موقع ووردبريس للحصول على إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إعداد موقع الانترنيت.

ومع ذلك، دعنا نلقي نظرة على قائمة قوالب ووردبريس، أفضل قوالب ووردبريس متعددة الاستخدامات التي استخدامها لبناء موقع النت.

افضل قوالب ووردبريس wordpress المجانية والمدفوعة

الثيمات theme متعددة الأغراض عبارة عن ثيمات ووردبريس مرنة واستخدامها لانشاء موااقع الأنترنت تقريبًا.

في هذه المقالة، سنشارك بعضًا من أفضل قوالب ووردبريس متعددة الاستخدامات لموقعك ، لنصل الى هدفنا وهو اختيار قالب ووردبريس إحترافي.

هل تبحث عن افضل قالب ووردبريس؟

هل تبحث عن أفضل قوالب ووردبريس احترافية؟

ستجد الكثير من قوالب ووردبريس علي الانترنت ذات سمات مختلفة وبلغات متعددة.

قوالب ووردبريس للشركات، للمتاجر الإلكتروني، للمواقع الاخبارية، للمدونات.

ولكل من هذه الثيمات خصائص وسمات تمتاز بها ، من هذه الخصائص:

قوالب ووردبريس المدفوعة

لاشك ان قوالب ووردبريس المدفوعة تعد الخيار الافضل كونها تمتاز عن تلك المجانية بمميزات كثيرة وشمولية للأكواد التي تفتقر اليها القوالب المجانية.

قالب  SeedProd

قالب SeedProd هو منشئ ووردبريس الأكثر شهرة في السوق. يمكنك ان تنشئ ثيمات متعددة الأغراض المخصصة دون كتابة أي رمز.

استخدامها مع قوالب متعددة الأغراض. بدلاً من ذلك فيمكن البدء بصفحة فارغة وإنشاء القالب بأكملها من البداية. يتضمن السحب والإفلات لإعداد صفحة قالب وتشغيل موقعك.

بشكل أساسي، متاح لك سيطرة كاملة على انشاء قوالب دون أي قيود. إنه خيار رائع لانشاء تصاميم فريده تمامًا.

قالب  Divi

قالب Divi هو برنامج لانشاء صفحات ووردبريس مع ميزة السحب والإفلات والقوالب الأنيقة متعددة الأغراض.

يمكنك استخدامه لانشاء أي صفحة عن طريق إجراء تغييرات على محرر الواجهة .

اختر من بين مئات التخطيطات المبنية مسبقًا وخصص مواقعك باستخدام أدوات انشاء بالسحب والإفلات. ايضا فيمكن البدء من جديد وإنشاء قوالب مخصصة بالكامل في ووردبريس.

تعتبر صديقة للجوال وتحتوي على الميزات التي تحتاجها، بما في ذلك المعارض والمتاجر والصفحات المقصودة وأزرار الوسائط الاجتماعية والمزيد.

قالب Ultra

قالب Ultra هو قالب ووردبريس مرن للغاية ومتعدد الاستخدامات ومناسب

يأتي مع العديد من مواقع الإنترنت المبنية مسبقًا ويتضمن اداة انشاء صفحات السحب والإفلات القوية لتحرير تصميماتها. بدلاً من ذلك، يتيح استخدام محرر قالب ووردبريس (محرر Gutenberg).

في الداخل، ستجد خيارات التصميم بما في ذلك خيارات التخطيط غير المحدودة، والأشرطة الجانبية المتعددة، والأدوات المخصصة، وتكامل الوسائط الاجتماعية، والألوان غير المحدودة.

على الرغم من مرونتها، لا تزال Ultra صديقة للمبتدئين وسهلة التخصيص باستخدام خيارات القوالب المخصصة.

من أفضل قوالب ووردبريس التي يستخدم تصميمًا سريع الاستجابة يجعل مدونتك يبدو رائعًا على أجهزتك.

قالب Indigo

قالب Indigo هو قالب ووردبريس قوي آخر متعدد الاستخدامات مع نهج معياري. يأتي مع بعض التصميمات الجاهزة التي يمكنك تثبيتها بنقرة واحده فقط. يمكنك أيضًا سحب وإفلات الكتل لإنشا التخطيط.

تشمل المميزات الأخرى وصفحة نموذج اتصال سهلة الاستخدام وخطوط Google وخرائط Google والطباعة الجميلة ومشاركة الوسائط الاجتماعية المضمنة. سهل الاستخدام حتى للمبتدئين ويمكن تخصيصه.

قالب Hellomouse

قالب Hellomouse هو قالب ووردبريس أنيقة ومتعددة الاستخدامات تتيح لك عرض الصور والرسوم التوضيحية والمحافظ ومنشورات المدونات بشكل جميل في تخطيط شبكي. مصمم  انسيابي، من أفضل قوالب ووردبريس التي تجعل محتواك يبرز حقًا.

الصفحة الرئيسية متوافق تمامًا مع واجهة المستخدم وسهل التخصيص. يتضمن أيضًا بعض مناطق عناصر واجهة المستخدم المبنية مسبقًا، وعناصر واجهة المستخدم المخصصة، ودعم منشئ الصفحة ، تخصيصه امر سهل باستخدام اداة تخصيص القوالب من خلال معاينة مباشرة لموقعك.

قالب Parallax

قالب Parallax هو قالب ووردبريس حديث وعصري ومتعدد الاستخدامات يستخدم خلفيات المنظر لانشاء تخطيط صفحة رئيسية جذاب للغاية. يمكن استخدامه أيضًا كقالب ووردبريس من صفحة واحده مع التنقل العمودي.

يأتي هذا المظهر المصمم بشكل فريد مع اداة منشئ صفحات قوية وقسم للمحفظة ومجموعات تخطيط متعددة وتكامل الوسائط الاجتماعية ونموذج الاتصال والمزيد.

أنشئ مواقع فريدة حقًا في دقائق بألوان غير محدودة وتخطيطات لا نهاية لها وقوالب صفحات وأدوات مخصصة حقا انه من أفضل قوالب ووردبريس.

قالب Felt

قالب Felt هو قالب ووردبريس متعدد الاستخدامات ومن أفضل قوالب ووردبريس على غرار المجلات لمواقع الغنية بالمحتوى. تحتوي الصفحة الرئيسية على رأس ملء الشاشة، متبوعًا بالمحتوى الأكثر أهمية في الشبكة.

يوجد في الجزء العلوي قائمتان للتنقل وصور مميزة كبيرة ومجموعات تخطيط متعددة ورؤوس أنيقة ورموز اجتماعية والمزيد. إنه مصمم للعمل دون مزيد من التخصيص ولديه العديد من خيارات التخصيص الفريدة.

قالب Pro

قالب Pro هو قالب ووردبريس متعدد الاستخدامات يشبه أحد التطبيقات. يوفر أدوات سحب وإفلات مضمنة لتخصيص رؤوس وتذييلات وتخطيطات  من الواجهة الأمامية.

يعد أفضل قالب ووردبريس يقدم مكتبة كبيرة من العناصر والوحدات النمطية لإضافة ميزات مثل البطاقات والمدفوعات عبر الإنترنت إلى ووردبريس لموقعك. تأتي القوالب الاحترافية مع الخطوط ومديري الألوان ومديري القوالب والمكونات الإضافية لمساعدتك على تخصيصه بسهولة.

قالب Zeko

قالب Zeko هو أحدث قالب ووردبريس متعددة الأغراض. توجد في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية قائمة تنقل ثابتة، متبوعة بصورة رأس كاملة العرض وأحدث المقالات.

يعد افضل قالب ووردبريس للعمل مع منشئي الصفحات الرئيسيين لانشاء تخطيطات الصفحة حسب الحاجة

Zeko به ترجمة ويمكن استخدامه أيضًا لانشاء ووردبريس متعددة اللغات باستخدام WPML.

قالب Peak

قالب Peak هي قالب ووردبريس متعددة الاستخدامات مصممة للمصورين والفنانين والمصممين والمدونين وأي شخص يريد عرض صوره بأناقة.

من أفضل قوالب ووردبريس يتضمن أنماط معرض متعددة وقوالب صفحات مختلفة وعناصر واجهة مستخدم متحركة ورايات رأس الصفحة والمزيد. إنه مرن للغاية، ولكنه بسيط وسهل الاستخدام

توجد خيارات القوالب في الجزء السفلي من لوحة التحكم الخاصه بالقوالب ويسهل إعدادها.

قالب Struct

 قالب Struct  اعد ليكون ثيم ووردبريس مرنًا ومتعدد الاستخدامات لمواقع الوييب التجارية. تصميم أنيق واحترافي مع صورة رأس كبيرة وأزرار استدعاء موضوعة بشكل استراتيجي.

قالب ووردبريس تم تصميمه في تخطيط الصفحة الرئيسية بأكملها باستخدام عناصر واجهة مستخدم قابلة للتخصيص، بحيث يمكن بسهولة إضافة اكتشاف المحتوى في أي مكان. أيضًا إضافة أقسام الخدمة والمشروع وأعضاء الفريق والأسئلة الشائعة.

قالب Elegant

قالب Elegant هي قالب ووردبريس نظيفة وبسيطة مع تصميمات متعددة للصفحة الرئيسية و 6 أنظمة ألوان. كما يتضمن أيضًا مثبتًا تجريبيًا بنقرة واحده لتسريع التثبيت.

ستجد منشئ صفحات مدمجًا وتخطيطًا متعدد الأعمدة وأيقونات وسائط اجتماعية ومحفظة ودعمًا كاملاً لـ WooCommerce. هناك صفحة خيارات قالب مخصصة يمكن تخصيصها بسهولة للمبتدئين.

قوالب ووردبريس التي تدعم اللغة العربية المدفوعة

المشاكل المحبطة لمستخدمي ووردبريس العرب هي صعوبة العثور على قالب ووردبريس يناسب أنشطتهم واللغة.

قوالب ووردبريس عربية مدفوعة للمواقع العربية

القوالب العربية كثيرة سنذكر هنا أهمها

قالب مهارتي

تم تطوير مهاراتي من قبل الفريق العربي ويعتبر أفضل موضوعات WordPress العربية للشركات والمواقع التعليمية والمزيد.

دعم كامل للغة العربية: صمم النموذج من قبل الفريق العربي، لذا فهو دعم اللغة العربية بشكل كامل أي متاح الكتابة إلى اليمين.

صمم نموذج مهارتي خصيصًا للغة العربية وليس مترجم، لذا يبدو الموقع جميلًا وأنيقًا، ويمكن استخدامه باللغة الإنجليزية، ويمكن استخدامه باللغتين العربية والإنجليزية.

قالب REHub

يعتبر نموذج REHub من أفضل قوالب الووردبريس WordPress لمواقع التسويق بالعمولة لأنه النموذج الأول الموصى به على المواقع الرسمية التابعة.

تحتوي القوالب على العديد من الميزات المصممة خصيصًا لمواقع التسويق. هذا يجعل من السهل إدارة مووقعك ويجعله موقعًا احترافيًا مناسبًا لمجموعة متنوعة من الأنظمة التسويقية.

قالب Flatsome

قالب Flatsome هو أفضل نموذج عربي لـ التجارة الإلكترونية مع أعلى مبيعات في ThemeForest.

يدعم هذا القالب الكتابة من اليمين (RTL) ويمكن القول إنه أحد أفضل قوالب وورد بريس ويدعم اللغة العربية للمتاجر الإلكترونية.

إذا كنت ترغب في انشاء متجرك على الإنترنت على منصة WordPress ، فنحن نوصي بشدة بشراء هذا النموذج.

قالب Porto

قالب Porto أفضل قالب ووردبريس WordPress

يعتبر هذا القالب أيضًا أفضل قالب متجر WordPress عبر الإنترنت لأنه بدعم كتابة RTL، وهو سريع ومتوافق مع WooCommerce وله العديد من الميزات.

مُحسّن للغاية للسرعة: تم تحسين معيار Porto بواسطة أدوات خاصة للسرعة العالية وحاصل على تصنيف "A".

قوالب ووردبريس المجانية

هنا سنذكر أهم وأفضل قوالب ووردبريس مجانية

قالب Astra

قالب Astra  من أكثر قوالب ووردبريس شيوعًا وأسرعها للتحميل.

من أفضل قوالب ووردبريس يمكن استخدامه لانشاء أي نوع من مواقع الويب. سواء كنت تنشئ مدونة أو موقعًا تجاريًا أو متجرًا للتجارة الإلكترونية، تستطيعاستخدام Astra لجعل موقعك يبدو رائعًا.

توفر Astra خيارات ألوان وخيارات طباعة وتخطيطات متعددة ورؤوس أنيقة والمزيد. تستطع استخدام الموقع التجريبي المبني واستيراده لبدء انشاء موقع.

بالإضافة إلى ذلك، مصمم Astra لتحسين المحركات (SEO). سيساعد ذلك في ترتيب موقعك ترتيب جيد مع Google.

قالب OceanWP

قالب OceanWP هو قالب مجاني متعدد الأغراض لبرنامج ووردبريس مع العديد من الميزات القوية.

يتكامل مع ووكمرس ، سهل الاستخدام للغاية وستجد أن خيارات القوالب واضحة جدًا. يتضمن العديد من خيارات التخطيط وصفحات كاملة العرض وقائمتين من أعلى قوائم التنقل ودعم الشعار المخصص.

من افضل قوالب ووردبريس ومتوافق تمامًا أيضًا مع WooCommerce وانشاء متاجر عبر الإنترنت. مُحسّنات محرّكات بحث بسيطة تساعد على ظهور موقعك.

قالب Kadence WP

قالب Kadence WP هو قالب قوي متعدد الأغراض لبرنامج ووردبريس. يأتي مزودًا بالعشرات من القوالب الجاهزة والتخطيطات مع الميزات التي تحتاجها لتنشيء موقع لأي عمل.

يحتوي القالب على أداة انشاء رأس مضمنة لإضافة قوائم تنقل متعددة وأزرار وأيقونات وسائط اجتماعية إلى منطقة الرأس. هذا هو منشئ السحب والإفلات الذي يسمح لك بالتخصيص الكامل لنمط الرأس.

من افضل قوالب ووردبريس التي تتكامل بسهولة مع ملحقات ووردبريس الشائعة لإضافة وظائف إلى موقعك. ويمكنك أيضًا استخدام أداة تخصيص ووردبريس في المعاينة المباشرة لإجراء تغييرات على القالب.

قالب Neve

قالب Neve هو قالب ووردبريس سريع ومتعدد الاستخدامات مصمم خصيصًا لشركات الصغيرة والشركات الاستشارية والصيدليات والمؤسسات الأكاديمية والمزيد. العشرات من مواقع البدء في مجموعة متنوعة من مجالات الأعمال جاهزة للانطلاق.

من أفضل قوالب ووردبريس تدعم القوالب منشئي صفحات المفضلين لديك مثل SeedProd و Beaver Builder  و SiteOrigin 

يتيح لك استخدام أدوات انشاء صفحات السحب والإفلات هذه لتخصيص تصاميم المظهر الخاص بك وإضافة محتواك ومشاهدة معاينة في الوقت الفعلي لتغييراتك. تحرير الكود.

قالب Hestia

قالب Hestia هو قالب ووردبريس مجاني متعدد الأغراض مدفوع الأجر لشركات الصغيرة والمجلات والمدونات. يأتي مع مكون إضافي مصاحب مجاني يضيف شهادة العملاء والخدمات وقسم الصفحة الرئيسية إلى موقعك.

افضل قالب ووردبريس تدعم الترجمة ويدعم WooCommerce. كما أنه متوافق مع جميع ادوات منشيء الصفحه الرئيسيين مثل Elementor و Visual Composer و avada و WP Bakery. من السهل تثبيت القوالب وتتوفر كافة خيارات القوالب من Direct Customizer.

قالب Blocksy

قالب Blocksy هو قالب ووردبريس خفيف الوزن وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة. هذا القالب مناسب لجميع الأنواع مثل المتاجر عبر الإنترنت والمواقع التعليمية والشركات والمقالات والمدونات والمزيد.

يتضمن قالب Blocksy WooCommerce. هذا يجعل من السهل على أي شخص تشغيل WooCommerce على هذا القالب. بالإضافة إلى ذلك، فإن القوالب مناسبة للجوّال وصديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين.

من أفضل قوالب ووردبريس لذلك التي تدعم التحسين لمحركات البحت.

بالإضافة إلى ذلك تخصيص المظهر  باستخدام منشئي صفحات ووردبريس المشهورين مثل Elemntor و Beaver Builder.

قالب Inspiro

قالب Inspiro هو قالب ووردبريس جميلة ومتعددة الاستخدامات مع خلفية فيديو بملء الشاشة، وقسم محفظة قوي، ومعرض صور ومقاطع فيديو مذهلين جعله من أفضل قوالب ووردبريس.

هناك عناصر واجهة مستخدم مخصصة للمحفظة وقوالب صفحات متعددة ومنشئي صفحات السحب والإفلات. يوجد أيضًا مربع عرض فيديو يسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديو دون تشتيت الانتباه.

قالب Mesmerize

قالب Mesmerize هو قالب ووردبريس مجاني رائع آخر بتصميم متعدد الاستخدامات حقًا. يتضمن العديد من الخيارات المرنة لتسهيل انشاء أي نوع من المواقع الويب دون متاعب إنشاء خيارات القوالب أو CSS الخاصه بك.

من أفضل قوالب ووردبريس التي تتميز بسهولة الإضافة مع تصميم الصفحة الرئيسية الحديث مع 5 أنماط عناوين وأكثر من 30 قسم محتوى خارج الصندوق. يتضمن أيضًا خلفيات الفيديو وعروض الشرائح وأنواع محتوى الرأس وتراكبات التدرج والمزيد.

قالب Customify

قالب Customify هو قالب ووردبريس مجانية ومتعددة الاستخدامات مع الكثير من خيارات التخصيص. نظرًا لتصميمه كقالب مرن، 

تخصيص أي منطقة تقريبًا باستخدام واجهة المستخدم البسيطة للمخصص المباشر.

من أفضل قوالب ووردبريس يأتي مزودًا بمولد الرأس والتذييل ويدعم وبشكل كامل جميع المكونات الإضافية الخاصة ببناء صفحاتك

استخدام السحب والإفلات لإنشاء صفحات مقصودة جميلة. Customify متوافق مع WooCommerce ويتضمن العديد من الأشرطة الجانبية  ودعم الترجمة.

قوالب ووردبريس التي تدعم اللغة العربية المجانية

اليك اهم قوالب ووردبريس العربية والمعربة المجانيه

قالب صحيفة sahifa  الاخباري

صمم قالب صحيفة للعمل مع موقع اخباري . هذا قالب ووردبريس عربي متعدد الأغراض. تعتبر الصحيفة العربية من أفضل القوالب الخاصة بمجال الأخبار متعددة الوظائف.

متوافق مع كافة الاجهزة ، لوحة تحكم مريحة وواضحة.

قالب جنة Jannah

تعد سمات جنة هي أفضل قوالب WordPress التي تعتبر الأكثر شيوعًا على المدونات والمواقع الإخبارية News ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من قوالب WordPress، مما يجعلها الحل الأمثل لأولئك الجدد في بناء المواقع.

يدعم اللغة العربية ، حدد الموضوع المناسب وقم بتثبيته بنقرة واحدة فقط.

أحد أسرع موضوعات WordPress مع وضع عوامل تحسين محركات البحث في الاعتبار.

قالب Toro Play

قالب Toro Play مخصص لعرض فيلم أو مسلسل أو عرض تقديمي عبر عملية عرض خاصة.

نموذج سريع وسريع الاستجابة ، يدعم السيو ، إنشاء سلاسل مسلسلات ومقاطع فيديو.

قالب Zakra

إذا كنت مهتمًا بالتسويق وترغب في إنشاء متاجر لبيع منتجاتك وعرضها، فنحن نقدم لك أهم نموذج تسويق بالعمولة المجاني وهو Zakra Template.

يحتوي هذا القالب على سكربت رائعة والعديد من الميزات لتقديمها.

سيساعدك الخبراء على البدء في بيع منتجك.

سريع الاستجابة على كل الأجهزة.

يدعم تحسين ضهور المحتوى.

قالب Soledad

تعد Soledad  واحدة من أفضل قوالب WordPress وهي متخصصة جدًا في المجلات والمواقع التقنية، لذا تقدر إنشاء المواقع الجديدة بأفضل التقنيات.

يعمل هذا القالب على اغلب الأجهزة وهو أحد أهم القوالب على WordPress العامة.

يوجد به أكثر من 5000 طرق للعرض ، نموذج سريع وسريع الاستجابة ، يدعم اللغة العربية.

وصلنا الى نهاية مقالنا دمتم بألف خير وإلى اللقاء

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-