5 نصائح ماسيّة يحتاجها كل من يمتلك موقع ويب

موقع على شبكة الإنترنت هو مسؤولية ليست باليسيرة لأصحابها و قد يكون الأمر مُكلفًا للعناية به ،وقد يكلفك الكثير من المال لإنشائه ،نظرًا لأنك تحتاج إلى تصميمه ،وكذلك دفع ثمن اسم المجال ،ودفع ثمن المساحة التي ستضع خادمك عليها. وسوف تكون تكلفة صيانة الموقع مرتفعة في حالة تعرض موقعك للاختراق والاصابة ببرامج ضارة ،و الذي سينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من الأموال اعتمادًا على نوع البرامج الضارة التي أصابت موقعك.

نصائح ذهبية لاصحاب المواقع
نصائح ذهبية لملاك المواقع

نصائح ذهبية لأصحاب مواقع الويب 2022

عزيزي القارئ فيما يلي اليك اهم الخطوات التي تحافظ على صحة موقعك وتجعله يحافظ على ترتيبه في محركات البحث، والمطلوب منك أول شيء هو التحقق هو  ما إذا كانت صفحات الويب الخاصة بك يتم تحميلها بشكل طبيعي وأن جميع الروابط  صحيحه، في هذا المنشور ،سنخبرك ببعض الأشياء التي تجعل الزوار يغادرون موقعك ويجب عليك تجنبها.

التخلص من صفحات الخطأ 404 والصفحات الفارغة

للحفاظ على موقعك نشطًا ،لا تترك أي صفحات ويب فارغة مطلقًا أو تؤدي إلى صفحة 404. أنت ببساطة تقدم حافزًا لجمهورك لمغادرة موقعك دون نية العودة. اطرح أسئلة حول ما يريد الزائر رؤيته على موقعك ، او يمكنك انشاء رسالة منبثقة تطالبهم بالاشتراك ليصلهم كل جديد المهم ان لا تدع الزائر دون اتخاذ أي اجراء يصب في صالح موقعك.

نصائح ذهبية لاصحاب المواقع
صفحة الخطأ 404

ضع ايقونات التواصل الاجتماعية في تذييل الصفحة

ينصح بعدم وضع أيقونات الوسائط الاجتماعية في الجزء العلوي من مواقع الويب لأنه يحث الزوار بالتوجه الى منصات اخرى.. وقد لا يعودون ابداً.

بدلاً من وضع أيقونات الوسائط الاجتماعية في الجزء العلوي من موقع الويب الخاص بك ،يمكنك في وضعها في الجزء السفلي من موقع الويب الخاص بك. ولا تجعلها بارزة من الناحية الفنية.

نصائح ذهبية لاصحاب المواقع
ايقونات التواصل الاجتماعي

تجنب طلب الكثير من المعلومات في ملء النموذج.

نصائح ذهبية لاصحاب المواقع
نموذج الموقع

من المهم جدًا أن يشعر زوار موقعك بالثقة والاسترخاء أثناء ملء نموذج أو الاشتراك في رسالة إخبارية. يجب ألا تشكل أي تهديد للخصوصية الخاصة بهم.

المبالغة في حشو الكلمات الرئيسية

حشو الكلمات الرئيسية هو محاولة إدخال عدد كبير من المصطلحات الأساسية في محتوى موقعك من أجل زيادة ترتيبه في نتائج البحث والحصول على مزيد من الحركة.

قد ينتج عن هذه الممارسة تجربة سلبية للزائرين ،وفي نفس الوقت قد تضر أيضًا بترتيب موقعك. وبدلاً من ذلك ،يمكنك محاولة إنشاء محتوى يناسب السياق العام لموقعك ،واستخدام كلمات رئيسية مثالية بطريقة ذكية.

ازالة التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو والصوت

نصائح ذهبية لاصحاب المواقع
التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

يمكن أن يتسبب تشغيل مقاطع الفيديو والصوت تلقائيًا في بطء تحميل الصفحات ،بالإضافة إلى تدني ترتيب موقعك في محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك ،تسبب تضمينها في موقعك في استنفاد رصيد الإنترنت لكل مستخدم باستخدام اتصال إنترنت محدود. مما يجعلهم يغادرون موقعك ولا يفكرون في تصفحه مرة أخرى.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-