أفضل خطوات تجعل موقعك في الصفحات الأولى في محركات البحث (فن SEO)

قبل ان نبدأ لاشك فيه ان كل مهتم بتطوير نشاطه او موقعه او مدونته سأل نفسه ، ماهي افضل الطرق والوسائل لتحسين موقعك في محركات البحث؟

كيفية تنفيذ هذه الطرق للتحسين المطلوب؟

تحسين محركات البحث SEO يتطلب أمور يجب ان تعرفها

صورة مقال تحسين صفحات موقعك في محركات البحث

يجب عليك القيام بخطوات مرتبة تحتوي على قواعد لجعل نشاطك أكثر صلة بمحركات البحث. لاسيما ان لهذه القواعد دورا هاما جدا في رفع نشاطك أو تقليله، الأمر الذي يحتم عليك  التأكد من القيام بالخطوات بأمان تام.

ومهما كانت تعديلاتك كبيرة او صغيرة فإن هذه التعديلات سيكون لها الدور الأكبر في تحسين موقعك للظهور بواسطة محركات البحث.

ولكي تكون خبير في تحسين محركات البحث SEO فيجب ان تضع في اعتبارك ان التحسين قائم على خطوتين :

ان يكون موقعك متكامل من ناحية الانشاء والترتيب والافضلية تمنحه رؤية أفضل في محركات البحث وفي هذا الصدد نشرت مقالة بعنوان نصائح ماسية يحتاجها كل من يملك موقع إلكتروني.

الحرص على مواكبة المنافسين والسعي الى ان تكون الأفضل.

مثال بسيط..

كيف تقوم بعملية تحسين موقعك

كلمة رئيسية محددة... يتنافس عليها موقعان في قوقل على المركز الأول

الموقعين يتساويان في جميع الاشياء عدا شيء واحد!!

الموقع الأول يحتوي على برتوكول SSL

الموقع الأخر لا يحتوي عل برتوكول SSL

فأيهما سيحتل مرتبة اعلى ؟؟؟؟

مما لا شك فيه أن الموقع الذي يحتوي على بروتوكول SSL  يعتبر موقع أمن وسيحتل المرتبة الأعلى كونه يحتوي على برتوكول والذي يعد جزء من خوارزمية قوقل للتصنيف.

لا يعني ذلك ان كل موقع يحتوي على برتوكول SSL سيحتل اعلى نتائج البحث مع محركات البحث او SERPS !!، لأن الأمر ببساطة أن شهادة برتوكول SSL ماهي الا واحدة  من المعايير التي تستند عليها خوارزمية Google في ترتيب نتائج البحث.

ومع ذلك فإن الموقع الذي يحتوي على برتوكول SSL يمتلك ميزة تجعله في المقدمة على تلك المواقع التي لا تحتوي على برتوكول SSL

ولكي يكون عملنا مكتمل لابد من القيام بخطوات من شأنها إظهار موقعك في الصفحات الأولى في محركات البحث SEO

7 خطوات تجعل موقعك في الصفحات الألى في محركات البحث (فن السيو)

1) اعتمد كليا على اختيار الكلمات المفتاحية بكل دقة متناهية والتي سترتكز عليها من أجل اختيار موضوع محتواك.

2) يجب عليك ان توفر محتوى  تحتاجه محركات البحث والتي هي قائمة بالأساس على متطلبات المستخدمين والذي سيعكس مدى رضاهم عن موقعك.

3) متابعة محتوى موقعك وتحديد أي من الصفحات  تظهر وايها لا تظهر اولا عند البحث  في Google وبمقارنتهما وايضا بمقارنة صفحات المواقع الاخرى التي ظهرت بدلا من صفحتك ستتوصل لا محالة عن الأسباب وبالتالي يتوجب عليك إيقاف مؤقت لعرض الصفحة والشروع في المعالجة الفورية لمحتوى هذه الصفحة.

4) قدم محتوى مبتكر وفريد ...ولكن كيف مع وجود هذا الكم الهائل من المقالات في الشبكة العنكبوتية؟؟، الأمر في غاية البساطة.. استعرض الجميع  وخذ من محتواهم المعلومة ثم قارن مع مثيلاتها نواحي الصدق واسلوب طرحهم ومن ثم يأتي دورك في استخلاص الاسلوب الأمثل لعرضه بأسلوب صادق وسهل وممتع ومفيد وهو ما سيمنحك ثقة المستخدمين. أقرأ كيف تجعل موقعك أكثر شعبية

5) أحرص على ان يكون محتواك طويلا بحيث يكون شاملا  بكافة التفاصيل للموضوع، وقد أكدت دراسات أن المحتوى الطويل والذي يستند على حقائق في طياته يعمل بشكل أفضل في محركات الـSEO.

6) لا تكن مدون ألي ....كيف ذلك؟....الجواب لا تظن أنه بنشر محتواك فقد انتهيت...لابد من مواكبتك لكل جديد وكلما تطلب الأمر لتجديد محتواك فكن حاضرا لتكون محركات البحث SEO هي أيضا حاضرة مع محتواك، وكذلك ضمان استمرارية زيارات المستخدمين الدائمة.

أقرأ أيضا : حتى أكون مبدعاً ماذا ينقصني

7) واكب كل جديد في مجالك وكل ما يستجد لم تنشره سارع بنشر ذلك أولا بأول، كن حلقة  الوصل الافضل فكل من تريد ان يثق بك يريد منك ان يصلهم منك كل جديد.

  

اتمنى أن اكون قد وفقت في اختيار مادة هذا المقال....... ولكم مني أطيب المنى

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-