أهم العملات الرقمية ( المشفرة ) الأكثر شيوعاً 2022

العملة المشفرة هي نوع من النقود الرقمية تم تصميمها لتكون آمنة ،وفي كثير من الحالات ،تكون مجهولة المصدر. تستخدم العملات المشفرة التشفير (ومن هنا جاءت تسميته) للحفاظ على المعاملات آمنة ومخفية عن المستخدمين الآخرين. في بعض الحالات ،حاولت السلطات الضريبية منع استخدام العملات المشفرة لأنه لا يمكن تتبعها بسهولة.

العملات الرقمية (المشفرة)
العملات المشفرة

ماهي العملات الرقمية

العملات الرقمية هي نوع من الأموال الافتراضية المستخدمة عبر الإنترنت. يمكن تمويل محفظتك الرقمية بعملة حالية أو باستخدام ؟تطبيق يولد عملة لتستخدمها. يمكنك بعد ذلك استخدامه لشراء أشياء من أشخاص آخرين يقبلون نفس شكل العملة. هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تعرفها عن العملة الرقمية وكيف تعمل ،بما في ذلك كيفية إنشاء العملة الخاصة بك ،وكيفية حماية نفسك من الاحتيال ،ومقدار تكلفة المنتج بهذا النوع من العملات.

سوق العملات الرقمية

سوق العملات المشفرة متقلب للغاية. العملات المشفرة هي عملات رقمية لا يدعمها البنك المركزي لأي بلد ويمكن تداولها على الإنترنت. تعتمد قيمة عملة معماة على العرض والطلب ،مما يجعلها شديدة التأثر بتقلبات الأسعار.

تاريخ أكثر العملات المشفرة تداولا؟

اشكال العملات المشفرة كثيرة ومتنوعة للغاية. اذا اردت ان تنشئ عملة مشفرة هناك بعض العوائق التي يجب التغلب عليها لإنشاء عملة إلكترونية جديدة. يوجد حالياً أكثر من 1600 عملة مشفرة مدرجة في مواقع الويب المتخصصة والمتوسطة الحجم الرئيسية.

منذ بداية العملة المشفرة ،كان أكثر اثنين من العملات المشفرة شيوعًا هما Bitcoin(البيتكوين) و Ethereum (الايثيريوم) (Ether). في السنوات الأخيرة ،عززت Ripple XRP  مكانتها بين أعلى 3. تجاوزت قيمة RippleXRP (الريبل) لفترة وجيزة القيمة السوقية لـ الايثيريوم في سبتمبر 2018 لتصبح ثالث أكبر عملة مشفرة.

بخلاف Bitcoin(البيتكوين) و Etherum (الايثيريوم) و Ripple ،هناك العديد من العملات المشفرة الأكثر شيوعًا ،لكنها تميل إلى التقلب في قيمتها. في أي وقت.

 ما هي العملات المشفرة الأكثر شيوعًا بين المتداولين؟

العملات الرقمية المشفرة الأكثر شيوعًا بين المتداولين

العملات المشفرة الاكثر شيوعًا في السوق اليوم 

  • عملة (البيتكوين)   Bitcoin
  • عملة (الايثيريوم)    Ethereum
  • عملة (الريبل)   Ripple XRP
  • عملة (لايتكوين)   Litecoin
  • عملة (النيو)   NEO
  • عملة (ايوتا)  IOTA

سنلقي نظرة سريعة على خصائص كل واحدة على حدة بالإضافة الى الخصائص المشتركة.

عملة (البيتكوين)   Bitcoin

البيتكوين عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية سلطة مركزية. نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو، وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات، أو تأخير في التحويلات - على عكس العملات التقليدية "الإلزامية" (لورقية).

وبالعودة إلى عام 2010، كان يبلغ سعر البتكوين نحو 0,003 سنت للعملة الواحدة. وفي أكتوبر 2017، ارتفع سعر العملة ليبلغ 4200 دولار أمريكي - على الرغم من أن هذه القيمة شهدت تقلبات، مع تحركات يومية متأرجحة ومتكررة. وفي هذا الوقت، ظهرت المئات من العملات الافتراضية الأخرى، ولكل عملة منها مزاياها وتطبيقاتها الخاصة. بيد أن قليلا من هذه العملات يحظى بقيمة كبيرة، إلا أن للبيتكوين منافسون في شكل الإيثر والبتكوين كاش، بالإضافة إلى الليتكوين بشكل أقل.[1]

لا تزال Bitcoin(البيتكوين) هي العملة المشفرة الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد ،كما أن لحركة أسعارها تأثير كبير على باقي سوق العملات المشفرة.

عملة (الايثيريوم)    Ethereum

إيثريوم (اختصارًا ETH) هي منصةٌ عامةٌ مفتوحة المصدر معتمدة على سلسلة الكتل يقوم بوظيفة بالعقد الذكي التي تسهل إبرام عقد على الإنترنت يحاكي العقود التقليدية في الحقيقة مع توفير عنصر الأمان والثقة.

اقترح الإثيريوم في أواخر عام 2013 بواسطة المبرمج فيتاليك بوتيرين. ومّول تطويره بواسطة جماهير الإنترنت خلال يوليو-أغسطس 2014. وبدأ تشغيل المنصة في 30 يوليو 2015. [2]

عملة (الريبل)   RippleXRP

شعار عملة الريبل هو (XRP) وهو نظام مدفوعات مفتوح المصدر، وهو تمكين الناس من التحرر من قيود الشبكات المالية، أي بطاقات الائتمان والبنوك وباي بال وغيرها من المؤسسات التي تقيد الوصول للأموال بدفع الرسوم، بالإضافة إلى رسوم تبادل العملات والتأخيرات.

وفقًا للشركة القائمة على عملة الريبل، فإن هذه العملة الرقمية تستهدف الحفاظ على تدفق المال بحرية، وبناء عملة رقمية لامركزية على النهج الذي وضعته عملة البيتكوين، والقيام بهذا من أجل المال كما فعل ظهور الإنترنت بجميع أشكال المعلومات من قبل.[3]

عملة (لايتكوين)   Litecoin

لايتكوين (بالإنجليزية: Litecoin؛ واختصاراً: LTC أو Ł): من أشهر العملات الرقمية المشفرة في وقتنا الحالي، وهي تقوم على أساس peer-to-peer (ند لند) كمشروع للبرمجيات مفتوحة المصدر تحت ترخيص MIT/X11. يتم تخليق وانتقال العملة على أساس بروتوكول التشفير مفتوح المصدر، ولا تتحكم فيه أي سلطة مركزية. استوحيت هذه العملة عند نشأتها في عام 2011 من عملة Bitcoin الشهيرة وتكاد تتطابق معها في العديد من التفاصيل التقنية.[4]

عملة (النيو)   NEO

كريبتو لايت – بدلاً من وصفها بأنها عملة مشفرة، يتم وصف نيو NEO بـأنها اقتصاد ذكي فهي تعمل بطريقة مشابهة لطربقة عمل إيثريوم Ethereum. يبدو أن نيو NEO تبني رابط بين الاقتصاد الواقعي والاقتصاد الرقمي لآنهما منفصلين عن بعضهما تماماً في الوقت الحالي، من خلال عملهما معاً بشكل متقارب، يمكن أن نجعل الاثنين أكثر كفاءة، بالإضافة لتنظيمهما، وهو موضوع متناقض في عالم التمويل الرقمي. السبب وراء مقارنة إيثريوم Ethereum مع نيو NEO في كثير من الأحيان، هو أن كل ما يمكنك فعله على منصة إيثريوم Ethereum، يمكنك القيام به على منصة نيو NEO حتى أن البعض يدعوها إيثريوم الصين. ومع ذلك علينا أن نضع في اعتبارنا أن عملة نيو NEO المشفرة أحدث، وبالتالي فقد اكتشفت العيوب في منصة إيثريوم Ethereum، وقد عملت بجد لتحسينها لتصبح المنصة الأولى للعقود الذكية في العالم.[5]

هناك الكثير ممن يجادلون بأن النيو هو الأكثر تفوقًا بين البلوكشين. ولكن نظرًا لأن Ethereum (الايثيريوم) أكثر رسوخًا فإنها تمتلك حصة سوقية أكبر.

عملة (ايوتا)  IOTA

IOTA هي عملة مشفرة فريدة تعتمد على هيكل الرسم البياني المباشر (DAG) الذي تم إنشاؤه للعمل مع أجهزة إنترنت الأشياء (IoT). تسهل إنترنت الأشياء المعاملات الدقيقة التي تتضمن الأجهزة المتصلة وتحافظ أيضًا على سلامة بياناتها. في الآونة الأخيرة ،قفز IOTA إلى قمة مخططات العملات المشفرة. ويبدو أن لها مستقبل مشرق. كونها تسعى لتحويل تقنية إنترنت الأشياء الى الهواتف المحمولة.

تحليل مباشر للعملات الرقمية المشفرة الان

من هنا تستطيع الحصول على أسعار وتحليل مباشر لكل عملاتك الرقمية من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -