أفضل طريقة لحل مشكلة اعادة التوجيه في موقعك الذي لا يعمل بدون www

في أواخر الثمانينيات ،ظهرت فكرة وجود لغة عالمية للتواصل عبر الإنترنت. أدرك أحد مؤيديها الرئيسيين ،Tim Berners-Lee ،أن أسماء النطاقات ستصبح مكونًا ضروريًا لهذه اللغة الجديدة وكلف نفسه بإنشاء نظام يسهل تسجيل المواقع عبر الإنترنت. للقيام بذلك ،اخترع Uniform Resource Locators (URLs) ،والتي أصبحت الآن معروفة عالميًا على أنها جزء من كل عنوان ويب.

الموقع لا يعمل بدون www
الموقع لا يعمل بدون www

حل مشكلة اعدة التوجيه في موقعك

يعد www جزءًا مهمًا من اسم المجال. بدونها ،لن يكون موقع الويب الخاص بك ناجحًا. إنه يسهل على المستخدمين العثور عليك عبر الإنترنت ويخبر محركات البحث أيضًا بنوع الموقع الذي تقوم بتشغيله. على سبيل المثال ،إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا للعناية بالحيوانات الأليفة في ميامي يسمى Pet Grooming Miami Dot Com ،فهذا بالضبط ما سيكتبه الأشخاص في شريط بحث المتصفح عندما يريدون زيارة موقعك. ومع ذلك ،إذا ذهب شخص ما مباشرة إلى PetGroomMiamiDotcom بدون www أولاً ،فقد يتسبب ذلك في حدوث ارتباك مع نتائج Google بسبب مشكلات المحتوى المكررة .

شرح مفصل لكيفية حل مشكلة الموقع لا يعمل بدون www  في هذا الفيديو

. يمكن أن يكون سبب عدم عمل موقع الويب بدون البادئة "www" عدة مشكلات. السبب الأكثر شيوعًا هو أنك كتبت العنوان بشكل غير صحيح. إذا كنت تستخدم إشارة مرجعية ،فمن المحتمل أنك كنت تشير إلى صفحة على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك بدلاً من موقع الويب الخاص بك. تحقق مرة أخرى من عنوان الويب وحاول مرة أخرى. سبب آخر محتمل لرسالة الخطأ هذه هو أنه كان هناك خطأ في خادم DNS أو حساب الاستضافة وانتهت مهلة الاتصال بموقعك بسبب عدم النشاط. عندما يحدث هذا ،لن يستجيب موقع الويب الخاص بك لأنه لا يمكنه العثور على ملفاته الرئيسية.

من اجل ذلك طرحت مقالتي هذه حول كيفية حل مشكلة الموقع لا يعمل بدون www، والامر في غاية البساطة، كلما هو عليك فقط التوجه الى مسجل النطاق الخاص بك مثل godaddy، او namecheap، او غيره من مواقع تسجيل النطاقات، ومن ثم القيام  بتعديلات بسيطة على سجلات نطاقك.

راجع ايضاً: كيفية شراء مجال واستضافة من NameCheap.

حل مشكلة الموقع لا يعمل بدون www بواسطة  جودادي

وفي شرحي هذا سأطبق لكم حل هذه المشكلة  عبر موقع جودادي الشهير.

نتوجه مباشرة الى صفحة الموقع ثم نقوم بتسجيل الدخول ومن القائمة العلوية كما هو موضح بالصورة، نضغط على حسابي ومن القائمة المنسدلة نختار منتجاتي.

الموقع لا يعمل بدون www

الموقع لا يعمل بدون www



ستظهر صفحة  تبين نطاقاتك التي حصلت عليها من جودادي وما يهمنا هو الذهاب لإعدادات النطاق الخاص بك، ونضغط على اعدادات DNS كما هو موضح بالصورة.

 

الموقع لا يعمل بدون www

الموقع لا يعمل بدون www

سننتقل الى صفحة السجلات الخاصة بتشغيل وتوجيه النطاق، وقبل ان نقوم بإضافة سجل سأشرح لكم ماهي البيانات التي سنضيفها في السجلات التي سننشئها، وسنجد هذه البيانات موضحة في صفحة ضبط سجلات A- مساعدة مشرفي Google Workspace.

وكما هو موضح بالصورة ادرجت هذه البيانات وكذا منطقة ادخال هذه البيانات عند انشاء سجل، ويتضح لنا ان عدد هذه السجلات هو اربعة سجلات من نوع A .

الموقع لا يعمل بدون www

الموقع لا يعمل بدون www

بعد اجراء هذه التعديلات ستكون مشكلتنا قد حلت واصبح موقعك يعمل بدون www.

اضافة مدونة بلوجر لمحركات البحث

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يحاولون تحقيق أقصى استفادة من مدوناتهم كيف يمكنهم زيادة عدد زوار مدوناتهم. إنهم يريدون أن يرى المزيد من الأشخاص ما كتبوه ويشاركونه مع الآخرين ،ولكن لكي يحدث ذلك ،يجب أن تكون هناك طريقة لأولئك الأشخاص الآخرين الذين قد يعجبون بما كتبته عن هوايتك أو موضوعك المفضل ،ابحث عن مدونتك بسهولة. تتمثل إحدى الطرق السهلة للغاية في إضافة مدونتك إلى مواقع مثل Technorati و Delicous ثم استخدام مدونات Google. ستوصلك هذه المواقع بمزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن أشياء جديدة على الإنترنت وستساعدك على تنمية نطاق

إذا كنت ترغب في إضافة مدونة بلوجر الخاصة بك إلى محركات البحث ،فإن أول شيء تحتاجه هو اسم مجال مخصص. يجب أن يكون هذا شيئًا سهلًا ولا يُنسى حتى يتعرف عليه الآخرون ويعرفون من أنت. على سبيل المثال ،إذا كانت مدونتك تدور حول خياطة اللحف ،فسيكون اسم المجال الجيد هو quiltkitsonline.com. يجب أن ينتهي عنوان موقع الويب الخاص بك بـ .com قبل أن تتمكن محركات البحث من التقاطه. إذا لم تكن هناك نطاقات متاحة بالكلمة الرئيسية التي اخترتها ،فاختر واحدة أخرى أو التزم بالواحدة الحالية ولكن تأكد من أنها تنتهي بـ .com

يمكن للمدونين زيادة تحسين محرك البحث (SEO) عن طريق إضافة علامة صفحة ويب تتضمن عنوان URL لمدونتهم والكلمة الرئيسية التي يريدون ترتيبها. وهذا ما يسمى "العلامات الوصفية.

اتمنى ان اكون قد ساهمت بتوصيل حل هذه المشكلة، متمنياً لكم بالتوفيق ودمتم بألف خير

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-