كيف تجعل قالب مدونة بلوجر متوافق مع شاشة الجوال

لاشك فيه اننا نواجه تطورا ملحوظاً في انتشار تصفح الانترنت من خلال شاشات الموبايل والأجهزة اللوحية، الامر الذي لم يترك أي خيار لطوري الويب وصفحات الانترنت سوى مواكبة هذه التطورات والسعي الحثيث لتطوير صفحات الويب لجعله متوافقة مع شاشات الموبايل وغيرها من الأجهزة الذكية.

قالب مدونة بلوجر
بلوجر


قالب مدونة بلوجر المتوافق مع الجوال

يعد قالب مدونتك على الهاتف المحمول جزءًا أساسيًا من مدونتك وطريقة رائعة للتأكد من حصولك على أفضل النتائج الممكنة منه. سواء كنت تقوم بإعداد مدونتك الأولى أو إنشاء مدونة لشخص آخر ،فهناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار موضوع. ستساعدك هذه المقالة في اتخاذ قرار بشأن نموذج مدون الهاتف المحمول المناسب بحيث يتم تشغيل كل شيء معًا بشكل جيد!

وما لفت نظري مؤخرا هو وجود مواقع تمتلك تصميم جذاب إن لم اقل رائعا ولكن حينما تتصفحا على الانترنت ستجد ان انطباعك نحو هذا المواقع قد تحول 180 درجة....لماذا؟

ببساطة هذا الموقع لم يهتم بكيفية ضهوره على الاجهزة الذكية وبالتالي لن تكون تبعات ذلك جيدة على هذا الموقع.

تأثير قالب مدونة بلوجر الذي لا يتوافق مع شاشات الاجهزة الذكية

التأثير سلبي للغالية وخاصة الزوار والذين يهتمون بالمواقع التي يجدونها مكتملة من جميع النواحي بما في ذلك المظهر وسنجد ان الموقع سيفقد الكثير من زواره...وليست هذه نهاية الخسارة.

فعند فقدان الموقع لزواره سينعكس ذلك على احصائيات الموقع الذي سيفقد ترتيبه في معظم معايير جودة المواقع وبالتالي سيبتعد هذا الموقع عن محركات البحث واذا ابتعد أي موقع عن محركات البحث فسيصبح وجوده كما هو عدمه.

هل مدونتك متوافقة مع الجوال والاجهزة الذكية؟

بعد ان عرفت اهمية توافق أي قالب من قوالب مدونة بلوجر ماذا يتوجب عليك؟....قم بهذه الخطوات

  • يتوجب على كل من لديه قالب في بلوجر  ان يتأكد من مدى قابلية عرض قالبه عل شاشات الموبايل والاجهزة الذكية وذلك من خلال تصفح موقعه من خلال هذه الاجهزة والذي أعده اجراء أولي فقط.
  • ايضا تستطيع فحصه ومعاينته من خلال حاسوبك شرط ان تضيف في نهاية رابط موقعك  هذا الرمز m=1 /? 
  • فحص توافق موقعك من خلال هذا الموقع  والذي يمكّنك من فحص مدى توافق موقعك مع الموبايل والاجهزة الذكية.
  • جوجل ايضا اضافت خدمة لفحص المواقع المتوافقة مع الموبيل عبر خدمة mobile.friendly  حيت تتيح لك هذه الخدمة من فحص موقعك، وكل ما هو عليك سوى التوجه لهذا الموقع كما هو ظاهر لك بالصورة وذلك من خلال نسخ عنوان رابط موقعك ولصقه ليقوم بفحص موقعك.
قالب مدونة بلوجر
فحص جوجل

ماذا تفعل ان وجدت موقعك غير مناسب للجوال؟

لاشي اتركه على حاله....... فلماذا تهتم بشيء لا يهمك....

نعم عزيزي اذا كان كل ما ذكرنا لا يهمك فاتركه ... أما اذا كنت مهتماً فتوجه مباشرة لحل هذه المشكلة فورا .......ولكن كيف؟

طريقة تفعيل قالب بلوجر للجوال

هل قالبك مجاني ام مدفوع في بلوجر؟

ان كان مجاني فاذهب الى اعدادات بلوجر من خيار المظهر  كما هو ضاهر لك في الصور حدد سهم بجانب التخصيص ومن النافذة المنسدلة احتار اعدادات الجوال.

قالب مدونة بلوجر
اعددات بلوجر للجوال

ستظهر لك نافذه تتيح لك عرض قالبك بواسطة الجوال وفي نفس النافذة ستجد اختر تصميما للجوال وستجد عدة خيارات وافضل ان تجعله تلقائي.

قالب مدونة بلوجر
اعدادات بلوجر للاجهزة الذكية

واذا كان قالبك مدفوع فنادرا ما يكون فيه مشكلة وان وجدت هذه المشكلة فتواصل مع مطور القالب وستجد الحل الفوري.

اهم خطوة لتركيب قالب بلوجر مخصص للهواتف الذكية

يختار المزيد من المدونين تصميمًا مميزًا وفريدًا لمدوناتهم الآن ،لذلك من السهل التحكم في قالب مدونة الجوال من حيث الشكل والأدوات. أتاحت Google تصميم نموذج للجوال يمكن من خلاله إضافة أدوات إضافية ،مثل الفئات والموضوعات ذات الصلة وأدوات المواقع الاجتماعية وغيرها.

يمكن القيام بذلك من خلال استخدام قوالب المدونات المخصصة التي تدعم قوالب Blogger المتجاوبة للجوال Blogger Responsive Templates" ،لكنهم بحاجة إلى اختيار نموذج مخصص من نماذج الجوال في لوحة التحكم.

ولا تنس اختبار مدونتك على أجهزة مختلفة.

 يجب أيضًا مراعاة مظهر الأدوات والإضافات المستخدمة في نموذج الهاتف المحمول. يمكن أن تشمل هذه الصور ومقاطع الفيديو ،وكذلك كيفية عرضها على نسخة الهاتف المحمول.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-