تركيب قالب بلوجر مع شرح كيفية التعديل عليه

"أحتاج إلى تثبيت قالب بلوجر. لكن كيف؟" إذا كنت جديدًا في مجال التدوين وتصميم مواقع الويب ،فقد تكون فكرة تثبيت قالب على مدونتك مربكة للغاية. على الرغم من أن هذا ليس بالصعوبة التي قد يبدو عليها ،إلا أن هناك بعض الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها قبل تثبيت قالب جديد.

تثبيت قالب بلوجر بالصور
تركيب قالب بلوجر

تركيب قالب بلوجر مع شرح كيفية التعديل عليه

الشرح بالتفصيل في هذا الفيديو


تريد أن تبدأ مدونة وتبحث عن موضوع رائع لتبدأ به. لكن اي واحدة؟ يحتوي السوق على مئات الموضوعات ،ولكن إذا كنت لا تعرف ما الذي تبحث عنه ،فسيكون من الصعب اتخاذ قرار.

تثبيت قالب بلوجر مع شرح لكيفية تعديله

مدونة بلوجر هي موقع إلكتروني شخصي حيث يمكنك التعبير عن آرائك حول مواضيع مختلفة. تعد المدونات طريقة رائعة لمشاركة الأفكار والتواصل مع المستخدمين الآخرين. يمكنك أيضًا بناء علاقات مع متابعيك ،مما قد يساعدك في العثور على فرص عمل جديدة أو حتى يؤدي إلى شراكات تجارية إضافية. لا يستغرق إنشاء مدونة بلوجر وقتًا ،ولكن هناك العديد من الأدوات المتاحة التي تسهل على أي شخص بدء التدوين. ستحتاج إلى فكرة لمنشورك الأول ،والوصول إلى مواد الكتابة مثل جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر ،وربما القدرة على توفير اتصال بالإنترنت حتى يتمكن الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك من مشاهدته بشكل صحيح.

ان تركيب قالب بلوجر امر سهل جدا، حيث يمكنك اختيار قالب افتراضي من بلوجر، ولكن السؤال هنا هل هذا القالب الافتراضي يفي بالغرض؟

بالطبع لا... اذا اردت ان يكون قالبك لديه صفات القوالب الذكية والاحترافية، وقد شرحت في مقال سابق كيف تحتار القالب المثالي لمنصة بلوجر، لكن طريقة التركيب لا تختلف سواء كان قالب افتراضي او احترافي، وسأتكلم هنا كيفية تركيب قالب خارجي لمدونة بلوجر.

راحع أيضاًالتدوين وانواع المدونات | الربح من الانترنت 2022

كيف تحصل على مدونة بلوجر مجاناً

بلوجر تعد احدى خدمات جوجل وطالما لديك حساب جوجل تستطيع انشاء مدونتك خلال لحظات وكما هو موضح بالصورة

كيف تحصل على مدونة بلوجر مجاناً
كيف تحصل على مدونة بلوجر مجانا

تركيب قالب لمدونتك في بلوجر

 في البداية ندخل على المدونة ونتوجه الى المظهر وبالضغط على  السهم بجانب تخصيص ستظهر لنا قائمة منسدلة، من هذه القائمة نختار فتح HTML  كما هو موضح بالصورة

شرح قالب بلوجر
تركيب قالب بلوجر بالصور

بعد ذلك ستظهر لنا صفحة اكواد القالب.... جميعها سنستبدلها باكواد القالب الجديد.

لا تنسى عند أي اجراء على قالبك وفي أي وقت قبل البدء في أي تعديلات او استبدال لابد من اخذ نسخة احتياطية لقالبك وتنزيله على جهازك ويتم ذلك من نفس زر التخصيص (الاحتفاظ بنسخة افتراضية)

نبدأ بتحميل القالب الذي نريده وكيفما كان نوع هذا الملف الذي ستحمله (مضغوط أو ملف TXT  أو XML ) كل ما نريده هو النص الذي سنقوم بنسخه ومن ثم نلصقه في ملف HTML  الاساسي لمدونة بلوجر.

رح كيفية التعديل على قالب بلوجر 2022
قالب بلوجر

وبهذا نكون قد اتممنا تركيب القالب الجديد على مدونتك.

تركيب قالب تنظيف لمدونة بلوجر

نعم هذه الخطوة مهمة جداً عند تركيب قالب جديد لمدونتك، وستجد كثير من المقالات التي تذكر قالب التنظيف وكيف يتم تحميله ولكن...... أنا انصحك بأفضل قالب تنظيف لمدونتك وهو موجود في مدونتك نعم انه القالب الافتراضي لمدونة بلوجر، فاذا اردت قالب تنظيف ما عليك سوى تطبيق القالب الافتراضي لمدونة بلوجر فقط ومن ثم تركيب قالبك الجديد.

وبعد ان شرحت لك تركيب قالب جديد على مدونة بلوجر لابد من تفهم هذه المعلومة وهي ان القالب هو لبنة الاساس لموقعك، فكلما كان قالبك جيد كان اساس موقعك جيد، احرص على نوعية قالبك واكتسب معرفة من خلال النظر الى اراء مستخدميه.

اتمنى للجميع التوفيق ودمتم بألف خير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-