كيف استثمر فلوسي!! أفضل الطرق الاستثمارية 2022

 كيف استثمر فلوسي!! أفضل الطرق الاستثمارية 2022

هل لديك ميزانية؟ إذا كان الأمر كذلك ،كيف تنظمه؟ سبب هذا السؤال هو أنني أحاول إيجاد طرق لتنظيم أموالي. بهذه الطريقة يمكنني تتبع الموارد المالية ومعرفة أين تذهب كل أموالي! لا أرغب في إنشاء حساب مصرفي منفصل لكل من احتياجاتي مثل التأمين على السيارات أو الإيجار ،بل أريد إنشاء حساب واحد فقط يناسب كل شيء.

بالنسبة لبعض الأشخاص ،قد تكون إدارة أموالهم مشكلة معقدة. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إدارة نفقاتك ،فهناك العديد من الأساليب التي قد تساعدك. انتبه إلى أين تذهب أموالك كل شهر وتوصل إلى طرق لتقليص النفقات غير الضرورية. هناك أيضًا طرق ميزنة محددة قد ترغب في تجربتها لأنها أثبتت فعاليتها في مساعدة الأشخاص على التحكم في عادات الإنفاق لديهم.

وفر المال على فواتيرك. تساعدك الميزانية المناسبة في معرفة مقدار ما تنفقه كل شهر وأين تذهب أموالك. اكتشف ما تنفقه ،وقم بإجراء التعديلات حسب الحاجة ،وحدد أهدافًا للمستقبل. ستشعر بمزيد من التحكم في أموالك عندما تعرف إلى أين يتجه كل دولار. قد يبدو إعداد الميزانية وكأنه مهمة شاقة ،لكن الأمر يستحق أن تجد طرقًا لتوفير المال على فواتيرك

استثمر فلوسي


- ما هي الطرق المختلفة لاستثمار الأموال؟

هناك العديد من الطرق لاستثمار أموالك ،ولكن قد يكون من الأفضل اختيار طريقة تعتقد أنها ستعمل لتحقيق أهدافك.

اعتمادًا على أهدافك ،قد تختلف الطريقة التي تختار بها استثمار الأموال. على سبيل المثال ،إذا كنت تقوم بالادخار للتقاعد ،فقد تكون الأسهم والسندات هي الأفضل لأنها تنمو بمرور الوقت. إذا لم تكن خسارة المال خيارًا ،فإن الاستثمار في أشياء مثل الأقراص المدمجة أو أذون الخزانة يمكن أن يكون خيارًا أفضل. ضع في اعتبارك جميع خياراتك قبل أن تقرر كيفية استثمار أموالك التي كسبتها بصعوبة.

ربما سمعت المثل ،"المال يدر المال". انها حقيقة. كلما صنعت أكثر ،كلما تمكنت من تحقيق المزيد. لكن كيف تبدأ في صنع المزيد؟ لديك ثلاثة خيارات رئيسية لاستثمار مدخراتك: الأسهم والسندات والصناديق المشتركة. لكل منها مزاياها ومخاطرها.

الطرق المختلفة لاستثمار الأموال هي كالتالي:

 استثمار مشروع مصغر

إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال ،فمن المهم أن تستثمر دخلك الحالي. يمكنك إما إنفاقها أو حفظها ليوم ممطر. لنفترض أنك تلقيت مكافأة في العمل ولست بحاجة إلى نقود إضافية. بدلاً من إنفاقها على شيء تافه ،فكر في الاستثمار في مشروع صغير يمكنك من خلاله كسب بعض المال الجيد بمرور الوقت.

تأكد من أنك تستثمر أموالك دائمًا في مشروع صغير. سيضمن ذلك استخدام أموالك بحكمة ،وسيساعد على حماية أموالك من الضياع على الاستثمارات السيئة.

استثمر أموالك في مشروع صغير. اختر شيئًا يبشر بالخير ،حتى لو لم يكن الرهان الاضمن. إذا قمت بعمل جيد مع هذا الاستثمار الأول ،فاستخدمه للاستفادة من استثمارات أكبر. يمكنك دائمًا استثمار وقتك وعملك بعد إجراء بعض الأبحاث حول ما تعتقد أنه قابل للحياة في المستقبل.

استثمار السندات

عند الاستثمار في السندات ،فأنت تقرض المال لشركة أو وكالة حكومية. تعتبر السندات استثمارات ذات مخاطر أقل لأن أموالك مضمونة. إذا لم يتمكن المقترض من سداد القرض ،فيحق لك الاستحواذ على أصوله. ترتفع أسعار السندات وتنخفض بناءً على التغيرات في أسعار الفائدة ،لذلك إذا ارتفعت أسعار الفائدة ،فإن أسعار السندات ستنخفض ،لكنها سترتفع مرة أخرى عندما تنخفض أسعار الفائدة. عندما تشتري سندًا ،فإنه يدفع سعر فائدة ثابتًا طوال فترة حياته (الفترة الزمنية التي يستغرقها الاستثمار الخاص بك حتى ينضج). على سبيل المثال: سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات تدفع حاليًا 3٪

السندات هي نوع من ضمان الدخل الثابت. إنها توفر للمستثمر القدرة على كسب الفائدة بمرور الوقت ،كما أنها توفر الحماية من التضخم. تختلف السندات عن أدوات الدخل الثابت الأخرى مثل الأقراص المضغوطة أو حسابات التوفير في أن الغرض منها هو زيادة رأس المال بدلاً من ضمان عودة الأموال المستثمرة فقط.

السندات هي استثمار جيد للمتقاعدين الذين يريدون دخلاً ثابتًا وللحفاظ على رأس المال الذي استثمروه. يمكن بيع السندات في أي وقت ،على عكس الاستثمارات الأخرى مثل الأسهم التي يجب الاحتفاظ بها حتى تاريخ الاستحقاق ،لكنها تنطوي على مخاطر أكبر من معظم أنواع الاستثمارات الأخرى. عند اختيار السندات ،يمكنك الاستثمار في السندات الفردية أو صناديق السندات المشتركة. إذا اخترت السندات الفردية ،فتأكد من فهمك لما تدعمه أموالك ومدى استقرارها. قد تحتاج أيضًا إلى تتبع مدفوعات الفائدة على السند بنفسك. صناديق السندات المشتركة هي خيار آخر ؛ كل شهر سوف تتلقى شيكًا لحصتك من الأرباح حسب

استثمار الاسهم

قبل أن تشتري سهمًا ،تحتاج إلى معرفة الفرق بين القيمة السوقية ونسبة السعر إلى الأرباح. يتم حساب القيمة السوقية بضرب سعر سهم الشركة في إجمالي عدد الأسهم القائمة. إنه يحدد مقدار المال الذي سيستغرقه شراء جميع الأسهم القائمة للشركة. على سبيل المثال ،إذا كان لدى الشركة "أ" 100 سهم بسعر 25 دولارًا لكل سهم ،فإن القيمة السوقية لها هي 2500 دولار (100 × 25 دولارًا = 2500 دولار). تقيس نسبة السعر إلى الربحية كيفية تسعير الأسهم باهظة الثمن أو غير المكلفة بالنسبة إلى نمو أرباحها فيما يتعلق بالشركات الأخرى ذات معدلات نمو أرباح مماثلة.

تعد الأسهم من أكثر الاستثمارات شيوعًا ،لكنها قد تكون مخيفة للأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عنها. الأسهم هي أجزاء من شركة تشتريها في سوق الأوراق المالية. ستحتاج إلى فتح حساب مع وسيط أولاً. عندما تستثمر في الأسهم ،فأنت في الأساس تشتري أسهمًا في الشركات التي تدفع أرباحًا أو مكافآت للمستثمرين. توزيعات الأرباح عبارة عن مدفوعات تسددها بعض الشركات كل ربع سنة بناءً على أرباحها ،في حين أن المكافآت تكون غير منتظمة وتعتمد إلى حد كبير على مدى جودة أداء الشركة في أي وقت. يختلف المبلغ الذي تدفعه من شركة إلى أخرى وعدد الأسهم من كل نوع

أقترح أن تستثمر في سوق الأسهم إذا كنت ترغب في جني بعض المال. سوق الأوراق المالية هو المكان الذي تصدر فيه الشركات أسهمًا في أعمالها للبيع. إذا أصدرت شركة ما عددًا من الأسهم أكثر مما تمتلكه حاليًا ،فسوف ينخفض سعرها والعكس صحيح. يمكنك شراء وبيع الأسهم متى شئت والربح من الزيادة أو النقصان في قيمتها بمرور الوقت. ومع ذلك ،فإن الأسهم ليست استثمارات خالية من المخاطر: فبعض الشركات تتوقف عن العمل بينما تنخفض أسعار شركات أخرى لأن منتجاتها لا تبيع جيدًا أو تفقد بعض الميزات الأخرى التي كانت تتمتع بها من قبل. أيضًا ،بينما يتم تقييد أموالك في أسهم شركة معينة ،

استثمار في التدرب والتعلم

استثمر أموالك في التعلم بدلاً من إنفاقها على أشياء لا تدوم ،مثل التجارب. تتمثل إحدى طرق الاستثمار في التعلم في شراء الكتب أو التسجيل في الدورات. يمكنك أيضًا الدفع مقابل الفصول الدراسية أو حضور ورش العمل. هناك طريقة أخرى للاستثمار في التعلم وهي عن طريق التطوع ،والذي يوفر لك فرصة لتعلم شيء جديد مع رد الجميل لمجتمعك في نفس الوقت.

"شهادة جامعية لن تكون علاجًا للجميع. لن تحل كل مشكلة نواجهها ،أو تفتح كل باب نريد فتحه. لكنه يظل استثمارًا ممتازًا في مستقبلك ومستقبل بلدنا ،وآمل أن يكون الشباب هنا مستعدين للقيام بهذا الاستثمار ". - الرئيس باراك أوباما

؟ لقد طلبت مقالًا حول موضوع استثمار أموالك في التعلم. بصفتي رائد أعمال ،أسمع منك طوال الوقت عن هذا الموضوع بالذات. حتى هنا هو عليه! في الواقع ،سأشارك معك بعض الأشياء التي ساعدتني في تجميع الكثير من المعرفة "المجانية" على مر السنين ،وكيف يمكن أن تساعدك في زيادة أموالك للحصول على عائد على استثمارك اليوم.

استثمار الانترنت

يمنحك الإنترنت إمكانية الوصول إلى عالم من الاستثمار لم يكن ممكنًا من قبل. في الماضي ،كان من الأصعب بكثير تتبع الاستثمارات من جميع أنحاء البلاد وحول العالم ،ولكن الآن لا يوجد شيء يفصلك عن هذا النوع من الاستثمار. أفضل رهان عند اختيار خدمة الاستثمار عبر الإنترنت هو توخي الحذر الشديد في بحثك وفي عملية الاختيار. أفضل مكان للبدء هو اختيار موقع ويب يتمتع بسمعة طيبة لتقديم خدمة عالية الجودة بأسعار معقولة. بمجرد اختيارك لموقع ما ،خذ بعض الوقت لدراسة الأنواع المختلفة من الاستثمارات المعروضة حتى تتمكن من تقييمها بشكل صحيح وتحديد أيها

هناك عدة طرق لاستثمار أموالك عبر الإنترنت ،ولكن من الأسهل عمومًا أن تبدأ بحساب وساطة. هناك الكثير من حسابات الوساطة الاستثمارية المتاحة عبر الإنترنت ،بالإضافة إلى وسطاء الخصم المتخصصين في الاستثمار مقابل أموال أقل. يمكنك أيضًا التعرف على سوق الأسهم وإجراء بعض الصفقات البسيطة بنفسك. اعتمادًا على المبلغ الذي تريد إنفاقه ومقدار الوقت المتاح لك ،هناك الكثير من الخيارات المتاحة.

نصيحتي لكل من يرغب في الاستثمار

قبل أن تبدأ في استثمار أموالك ،هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها عن مقدار المخاطر التي ينطوي عليها نوع الاستثمار الذي تختاره. اختر استثمارًا تكون فيه احتمالية الخسارة منخفضة جدًا أو غير موجودة. سيسمح لك ذلك بالنوم ليلاً مع العلم أنه إذا حدث شيء غير متوقع لاستثماراتك ،فلن يؤثر على مستقبلك كثيرًا. أيضًا ،لا تستثمر أكثر من 5٪ من أموالك المتاحة في أي فئة أصول واحدة في وقت واحد. ضع في اعتبارك أن أسواق الأسهم تتقلب وتتقلب يوميًا

وختاماً: عندما تقرر ان تستثمر فلوسك ضع في راسك معلومة رئيسية وهي... لا تضع كل بيضك في سلة واحدة.

دمتم بألف خير

موضوعات قد تهمك:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -