محرر الأكواد الجديد لقوالب بلوجر Html editor

منصة بلوجر مازالت تقدم لنا وعبر تحديثاتها الجديد والجديد فقبل فترة نجد انها قد اضافت محرك بحث ويكيبيديا ويعد ذلك امر مهم للقالب ايضا اليوم ساتحدث عن تحديث جديد وهو محرر هتميل لمدونة بلوجر.

ونجد اليوم انها تقدم لنا محرر أكواد لقالبها (Html editor) والمسؤول عن مظهر المدونة والذي يحتوي على (HTML,CSS, Javascript)، ومع التطورات المواكبة نجد ان المدونين يرغبون في عمل تغييرات على قوالب المدونات المخصصة عن طريق اضافة وازالة الادوات المناسبة والغير مناسبة وبهذه الاضافة فقد جعلت من هذا الامر يسيرا من خلال محرر أكواد (Html) لتحسين المدونة.

بلوجر Html editor
blogger Html editor

وبالمقارنة للمحرر السابق نجد ان هذا التحديث جعل الامر اسهل من ما مضى وسأتطرق لميزات هذا التحديث في مقالي هذا.

مميزات محرر الأكواد في قالب بلوجر الجديد  HTML Editor

 مربع اطهار الاكواد الجديد اصبح يتميز بالترقيم وهو ما جعل التعرف على هذه الاكواد اكثر وضوحا ويسرا وكأنك تستخدم المحرر الشهير نوت باد بلس (+ Notepad)، وقد كنا في السابق اذا اكتشفنا خطأ في القالب نجد رسالة تخبرنا برقم السطر الموجود به الخطأ وبصعوبة نكتشف مكان الخطأ ومعالجته.
بلوجر Html editor
blogger Html editor


الاكواد مميزة بالألوان المختلفة وهو ما يسهل التعرف عليها اكثر من السابق.
بلوجر Html editor
blogger Html editor

 طي الاكواد للإظهار والاخفاء اصبح متاح بواسطة سهم بداية كل كود وهو امر جيد وخصوصاً حينما تكون الاكواد كثيرة جدا وطي الكود يجعل تصفح بقيتها امر سهل.
بلوجر Html editor
blogger Html editor


قائمة الاضافات المدرجة بمحرر القالب والتي تستطيع بها تحديد نوع الكود المراد الوصول اليه سواء كنت تريد التعديل او الاضافة.
محرر الأكواد الجديد لقوالب بلوجر Html editor
blogger Html editor


معاينة القالب بعد التعديل اصبح متاح مكان الاكواد بداخل (Iframe) طبعا لا تعمل هذه الخاصية ان كنت قد استخدمت كود حذف (Iframe).
البحث عن أي كود اصبح متاح بداخل مربع الاكواد وليس عن طريق بحث المتصفح، فقط كل ما عليك الضغط على (Ctrl+F) وسيظهر مربع البحث داخل المربع الخاص بالاكواد.
بلوجر Html editor
blogger Html editor


 امكانية الرجوع للوضع الافتراضي لأي اداة في حال تم التعديل وحدث أي خطأ فانه يمكنك الرجوع للوضع الاساسي للقالب.

واعتقد بوجود هذه المميزات اصبح الامر اكثر يسرا وخصوصا للمبتدئين في مجال التدوين على منصة بلوجر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -