تقنية محرك البحث جوجل في مصر Google Egypt

جوجل مصر

ماهو جوجل Google 

Google Egypt هي الشركة المصرية التابعة لشركة Google الأمريكية العملاقة للإنترنت  ،والتي تم تأسيسها في عام 1998 من قبل لاري بيدج وسيرجي برين عندما كانا دكتوراه. طلاب في جامعة ستانفورد ،كاليفورنيا ،الولايات المتحدة. تم تسجيل نطاق google.com في 15 سبتمبر 1997 ويقع المقر الرئيسي للشركة في ماونتن فيو ،كاليفورنيا ،الولايات المتحدة منذ 16 مايو 1999. يعكس شعار الشركة "لا تكن شريرًا" ثقافة الشركة ؛ كما أنه يساعد في توجيه القرارات التي يتخذها المهندسين ومصممي المنتجات عند تطوير منتجات أو تقنيات جديدة كلما اتخذوا قرارًا قد يؤثر على مستخدميهم. 

جوجل مصر
جوجل مصر,  Google Egypt

Google Egypt هو مكتب مصر لشركة Google ،عملاق التكنولوجيا متعدد الجنسيات المتخصص في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت. يقع الفرع المصري للشركة في القاهرة ،وقد تم تأسيسه في عام 2005. ويتمثل هدفه الرئيسي في مساعدة السكان المحليين على الوصول إلى الموارد عبر الإنترنت والتواصل مع الأشخاص الآخرين من خلال أدوات الاتصال القائمة على الإنترنت. كما تدعم الشركة "تطوير نظام بيئي رقمي نابض بالحياة" في القارة الأفريقية.

راجع أيضاً : الربح من الانترنت في مصر

تطور جوجل مصر

تعمل Google على تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) الجديدة في مصر على مدار العام الماضي ،وهي الآن جاهزة لتقديم التكنولوجيا لعملائها في جميع أنحاء العالم. تستدعي Google نظام AI هذا مساعد Google. تقول الشركة أن "مساعد Google هو واجهة حوارية تجعل هاتفك يعمل من أجلك - ويساعد في إنجاز المهام بشكل أسرع."

مميزات جوجل  في مصر 

أثار إعلان Google عن إنهاء الرقابة على محرك البحث الخاص بها في مصر اهتمامًا كبيرًا لشركة Google. وهذا ليس فقط بسبب السخرية من استخدام محرك بحث خاضع للرقابة للحصول على معلومات غير خاضعة للرقابة. ولكن ما الذي تفعله Google بالضبط؟ ما هي الميزات والخدمات التي يمكننا الوصول إليها دون الاتصال بالإنترنت؟ لماذا هي مفيدة ،وكيف يمكن استخدامها دون اتصال بالإنترنت المحبوب؟

تعد ميزات Google في مصر مثالًا رائعًا لما يمكن أن نتوقعه من Google. يجلب محرك البحث العملاق أدواته عبر الإنترنت إلى العالم غير المتصل بالإنترنت ،وهو لا يجعل الحياة أسهل لمستخدمي الويب فحسب - بل إنه يساعد البيئة أيضًا. أصبح من السهل بشكل متزايد العثور على المعلومات أثناء التنقل ؛ ولكن كيف تجد هذه المعلومات إذا كنت لا تعرف مكانك؟ تتيح خرائط Google Street View للأشخاص البحث عن الأماكن بمجرد توجيه الكاميرا إليهم.

والى مقال متجدد ...الى اللقاء


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -