وظائف شاغرة

ماذا ينقصني حتى اكون مبدعاً - زمردة التعليمية

ماذا ينقصني حتى أكون مبدعاً

سأل رجل ذات مرة مايكل أنجلو ،"كيف تصنع مثل هذه المنحوتات الجميلة؟" فأجاب: "آخذ قطعة من الرخام وأزيل كل ما ليس من التمثال". نفس الشيء ينطبق على الإبداع. لدينا جميعًا كمية هائلة من الأفكار تسبح في أذهاننا. يمكنك زيادة إنتاجك الإبداعي من خلال تعلم كيفية إدارة كل تلك الأفكار والتأكد من استمرار العمل على أفضل الأفكار.

الإبداع صفة يمتلكها الجميع

يبدو أن الإبداع صفة يمتلكها الجميع ،لكن القليل منهم يفهمها. تتضمن عملية الإبداع القدرة على إقامة روابط بين الأفكار والأشياء التي تبدو غير مرتبطة. كما يتطلب أيضًا عقلًا متفتحًا واستعدادًا لتجربة أفكار جديدة.

يمكن استخدام الإبداع في الفن أو الموسيقى ،بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل العلوم أو الأعمال.
الإبداع هو القدرة على أخذ فكرة وجعلها خاصة بك والتعبير عنها بطريقة فريدة. لا يتم التعبير عن الإبداع في الكتابة أو الفن فقط ،ولكن أيضًا من خلال المواهب أو القدرات الأخرى. مفتاح أن تكون مبدعًا هو معرفة ما تجيده وتشجيع نفسك على تجربة أشياء جديدة قد تساعد في توسيع نطاق إبداعك. إذا وجدت شيئًا يناسبك ،فافعله كثيرًا! كلما زادت ممارستك للإبداع ،ستكون النتائج أفضل عند العمل في المشاريع. إذا كنت تواجه مشكلة في التفكير في الأفكار أو شرح المفاهيم بشكل خلاق ،فقد ترغب في استشارة شخص يمكنه تقديم ملاحظات بناءة حتى تتمكن من التعلم من الأخطاء.

الإبداع هو القدرة على تطوير أفكار جديدة. يمكن التعبير عنها بعدة طرق مختلفة ،بما في ذلك الفن والموسيقى والرقص والكتابة. يتمتع الأشخاص المبدعون بعقل متفتح يسمح لهم برؤية الأشياء بشكل مختلف عن الآخرين. الإبداع هو أيضًا أكثر من كونه فنيًا ؛ يتعلق الأمر بالتفكير في حلول للمشاكل. هناك عدة عوامل تؤثر على الإبداع ،بما في ذلك الوراثة وسمات الشخصية. لا يزال الباحثون يحاولون فهم كيفية عمل أدمغتنا حتى يتمكنوا من تقييم ما يجعل الناس مفكرين مبدعين بشكل أفضل.
الابداع


ماذا ينقصني حتى أكون مبدعاً

 عندما تفكر في الأمر ،فإن حقيقة كوننا جميعًا متصلين عبر شبكة اجتماعية عملاقة أمر مذهل للغاية. ومع ذلك ،لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في العالم والتي نفوتها لأننا فشلنا في قضاء بضع لحظات ومعرفة ما يجري من حولنا. في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك تشعر بالوحدة لأي سبب من الأسباب ،فقط تذكر: هناك الملايين من الناس يعيشون حياة غنية وممتلئة مثل حياتك. انت فقط
ماذا ينقصني حتى أكون مبدع
لكي تكون مبدعًا ،لا تحتاج إلى الكثير. فكر في أشهر المبدعين ونجاحهم في التاريخ: كان لكل من موزارت وبيكاسو وشكسبير وآخرين مثلهم شيئًا واحدًا مشتركًا: لم يقضوا حياتهم في التفكير فيما كان ممكنًا.
لقد فعلوا العكس: لقد عاشوا في عالم من الاحتمالات ثم بدأوا في محاولة اكتشاف كيفية جعل هذا الاحتمال حقيقة. الشيء الآخر الوحيد الذي أعرفه حيوي للغاية للإبداع هو الشغف
عندما نفكر في المبدعين ،غالبًا ما نفكر فيهم كأفراد يتمتعون بموهبة خاصة لإنشاء أعمال فنية رائعة. لكن ما الذي يجعل هؤلاء الأفراد مختلفين عنا؟ هل هناك شيء خاص في أدمغتهم وأجسادهم يسمح لهم بخلق مثل هذه الأشياء الرائعة؟ في حين أنه من الصحيح أن الأفراد المبدعين قد يمتلكون مواهب ومهارات غير عادية ،إلا أن هناك أيضًا العديد من العوامل في البيئة وحياتنا اليومية التي يمكن أن تؤثر على قدرتنا على الإبداع.

سيف الدين الحداء
كاتب المقال : سيف الدين الحداء
مهتم في تحسين محركات البحث SEO