ما هو انستقرام وكيف يعمل Instagram

Instagram هو تطبيق لمشاركة الصور متاح لكل من iPhone و Android. تم إنشاؤه بواسطة Kevin Systrom و Mike Krieger في عام 2010 ،واستحوذ عليه Facebook في عام 2012. يتيح Instagram للمستخدمين التقاط الصور أو مقاطع الفيديو ،وتطبيق مرشح رقمي عليها ،وإضافة تعليق إذا رغبت في ذلك ،ثم مشاركة الصورة على مجموعة متنوعة من وسائل التواصل الاجتماعي منصات الوسائط مثل Twitter أو Facebook.
عنوان مقال انستقرام

قد ترغب في النقر على Instagram قبل تنزيله.، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التفاعل مع متابعيك ،وتشمل بعض هذه الطرق الترويج لعلامتك التجارية وتحقيق الدخل.

لنبدأ بما هو انستقرام وكيف يعمل.

ما هو انستقرام؟

عنوان مقال انستقرام

Instagram هو موقع وسائط اجتماعية شهير للغاية يركز على استخدام الهاتف المحمول والمشاركة المرئية للصور ومقاطع الفيديو. حتى أنها تستضيف البث المباشر.

يتواصل أكثر من مليار مستخدم مع الآخرين على التطبيق من خلال المتابعة والإعجاب ووضع العلامات والتعليق وإرسال الرسائل الخاصة. يمكنك التواصل مع العلامات التجارية والمشاهير والأصدقاء والعائلة على سبيل المثال لا الحصر.

يمكن لأي شخص بسهولة إنشاء صور Instagram جذابة. يمكنك تحسين صورك بوظائف إضافية مثل المرشحات والملصقات. قبل Instagram ،لم يكن من السهل مشاركة الصور المذهلة. لذلك من السهل معرفة سبب شعبيتها وفعاليتها.


من يستخدم Instagram؟

اشترى Facebook Instagram في عام 2012. على عكس Facebook ،يتخصص Instagram في الصور أكثر من الكلمات. الجميع موجودون على Instagram ،من المشاهير والموسيقيين والمصورين والشركات الصغيرة والكبيرة والمؤسسات الثقافية والمؤسسات الإخبارية.

هناك أيضًا الملايين من المؤثرين الذين يؤثرون على آراء الناس في كل شيء تقريبًا. إنه جزء كبير من الثقافة الشعبية لدرجة أن Instagramming (كلمة تعني مشاركة صور وجبات أو صور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram) أصبح الآن رسميًا فعلًا في قاموس اللغة الإنجليزية.


تنزيل Instagram

يمكنك استخدام Instagram في المنزل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،ولكن يجب عليك تنزيل التطبيق على جهازك أولاً. يمكنك الحصول عليه مجانًا على أجهزة iOS وأجهزة Android وأجهزة Windows. يمكنك أيضًا استخدام Instagram على جهاز iPad الخاص بك عن طريق تغيير إعدادات متجر التطبيقات. تم تصميم Instagram بشكل أساسي للهواتف الذكية. مكتبك ،الذي لم يكن جيدًا في السابق ،قد تحسن كثيرًا.


كيفية استخدام Instagram

من خلال فهم أفضل لمنصة الصور هذه ،حان الوقت لتوضيح كيفية عمل Instagram. سنشارك بعضًا من أفضل النقاط لاستخدام التطبيق قبل إعطائك بعض النصائح.

فتح حساب

يجب عليك تثبيت التطبيق أولا. في المرة الأولى التي تفتح فيها تطبيق Instagram ،سيطالبك بإنشاء حساب جديد. بدلاً من ذلك ،يمكنك تسجيل الدخول من Facebook.

عند تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد ،سيُطلب منك تقديم المعلومات التالية: 

1) رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني. 

2) اسمك - يمكنك استخدام أي اسم تريده ،ولكن قد لا تكون بعض الأسماء متاحة. من الأفضل اختيار اسم له معنى بالنسبة لك. 

إعداد ملف التعريف الخاص بك

في وسائل التواصل الاجتماعي ،يمكنك إنشاء ملف تعريف. يمكنك أيضًا عرض من يتابعك ومن يتابعك. هذا هو المكان الأول الذي يزوره الأشخاص في شبكة اجتماعية ،لذا يجب تحديث سيرتك الذاتية وصورة ملفك الشخصي واسم المستخدم.

عنوان مقال انستقرام

يمكنك إضافة ارتباط إلى موقع الويب الشخصي الخاص بك أو مواقع الويب الأخرى. يمكنك تغيير صورة ملفك الشخصي والسيرة الذاتية واسم المستخدم والإعدادات في أي وقت بالنقر فوق تحرير ملف التعريف. إذا كان لديك حساب تجاري على Instagram ،فيمكنك إضافة موقعك أيضًا.

إشعارات

يتيح لك Instagram اختيار الإشعارات التي تتلقاها. قد ترغب في معرفة متى تحصل على متابع جديد ،أو عندما تتلقى تعليقًا على إحدى مشاركاتك. أو يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات تمامًا إذا كنت لا تريد أن تتم مقاطعتك أثناء استخدام حسابك النشط وتفضل أن ترى بنفسك ما يحدث على Instagram. 


كيف يعمل Instagram؟

عندما تفتح Instagram ،تحصل على شاشة بها منشورات من أصدقائك وصور للطعام الذي تفضله. يتيح لك شريط القوائم الموجود في الأسفل الانتقال إلى أي مكان في التطبيق. هناك صف من الأزرار في القائمة. هذا ما يفعلونه:

انتقل إلى My Home ،حيث يمكنك مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بجهات الاتصال.

يمكنك معرفة ما تقوله الحسابات التي لا تتابعها.

يأخذك الرمز إلى صفحة حيث يمكنك رؤية عدد الإعجابات والتعليقات على مشاركاتك.

عنوان مقال انستقرام

تعرض صفحة ملفك الشخصي سيرتك الذاتية ومنشوراتك ،حيث يمكنك تغيير إعداداتك.

رفع وتحرير ونشر الصور

اضغط على زر الإضافة الكبير ثم اختر الصور أو مقاطع الفيديو من ألبوم الكاميرا بهاتفك لنشرها. يمكنك تحديد ما يصل إلى 10 صور ومقاطع فيديو ونشرها جميعًا مرة واحدة. يمكنك تطبيق مرشح لتحسين صورك.

يمكنك تغيير إضاءة صورتك في ثوانٍ على Instagram. يمكنك تحسين صورك باستخدام فلاتر Instagram في ثوانٍ ،ويمكنك أيضًا إضافة بعض الأشياء إلى صورتك قبل النشر.

يمكنك إخطار الأصدقاء بوضع @ أمام اسم المستخدم الخاص بهم. يمكنك تعديل أو حذف التسميات التوضيحية وقتما تشاء.

ضع علامة على أشخاص آخرين: ضع علامة على شخص ما ،وسيتلقى إشعارًا. يمكنك أيضًا إخفاء العلامات.

انشر على Facebook و Twitter و Tumblr.

يمكنك أيضًا إنشاء منشورات قصة على Instagram على مدار 24 ساعة. الميزة الدائمة لملفك الشخصي هي الاستطلاع ،والتي يمكنك إضافتها إلى إعدادات قصتك.

العثور على اناس لمتابعتهم

اضغط على أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي من التطبيق. هذا يفتح صفحة الاستكشاف. يعتمد الاختيار على ما يعتقد Instagram أنك قد تكون مهتمًا به.

عنوان مقال انستقرام

يمكنك تنظيم صفحة الاستكشاف حسب الموضوع أو البحث عن مستخدمين آخرين على أساس الاسم. على عكس Facebook ،لا يتعين عليك إرسال طلب صداقة وانتظار الرد. هناك أيضًا خيار لإعادة نشر منشور يعجبك من مستخدم آخر.


إليك نصيحة سريعة حول كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Instagram. إحدى القواعد الأساسية لجذب الأشخاص إلى صورتك وهي أنه يجب عليك التقاط صور جيدة. 


وفي الاخير اتمنى ان اكون قد وفقت في الشرح ولكم مني أطيب المنى

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-