الهواتف الذكية 2021 الفوائد والاضرار

لقد سمعت عن أحدث الابتكارات في الهواتف الذكية منذ فترة ،لكنك لست متأكدًا مما إذا كنت بحاجة إلى ترقية جهازك الحالي ،أو ما إذا كان هاتف آخر سيكون قادرًا على تلبية احتياجاتك. بالتأكيد ،يمكنك إجراء بعض الأبحاث حول هذا الموضوع ومعرفة كيف تختلف الطرازات الأحدث عن الطراز الحالي ،ولكن هذا يستغرق وقتًا. قد يكون الأمر محيرًا بعض الشيء عندما تكون معظم المعلومات التي تجدها عبارة عن مجموعة من المصطلحات الفنية.

https://www.zm0rdh.com/


من المتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية إلى 2.5 مليار وحدة في عام 2021 ،ارتفاعًا من 1.7 مليار في عام 2018.

أصبحت الهواتف المحمولة جزءًا كبيرًا بشكل متزايد من حياتنا. البيانات من جانبنا ،مع أكثر من 75٪ من البالغين في الولايات المتحدة يمتلكون هاتفًا ذكيًا في عام 2018 ،وفقًا لأحدث توقعات eMarketer. مع استمرار العلامات التجارية والوكالات في الاستثمار في استراتيجيات الجوال أولاً ،يحتاج المعلنون إلى أفضل الأدوات الممكنة المتاحة لهم لزيادة الأداء والربحية إلى أقصى حد عبر جميع القنوات. 


ماهي الهواتف الذكية

الهاتف الذكي عبارة عن جهاز هاتف خلوي أو محمول به ميزات متقدمة ؛ مثل إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية ،حيث وكذلك العديد من الميزات المتنوعة وهو عبارة عن مزيج من هاتف محمول وجهاز كمبيوتر محمول. يمكن أن ينجز كل ما يمكن أن ينجزه الكمبيوتر الشخصي ،كما أن صغر حجمه يجعل من السهل حمله على مدار الساعة.


فوائد الهواتف الذكية واضرارها

هناك العديد من الفوائد والمضار للهاتف الذكي. يوفر الهاتف الذكي الكثير من الراحة للأشخاص ،مثل إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية والتقاط الصور وما إلى ذلك. ومع ذلك ،فإنه له أيضًا بعض الآثار السيئة على صحة الناس وخصوصيتهم.


ما هي فوائد استخدام الهواتف الذكية؟

تتيح لك الهواتف الذكية البقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك بلمسة زر واحدة. إنها تتيح لك ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام وقراءة الكتب والاطلاع على آخر الأخبار حول المشاهير أو الفريق الرياضي المفضل لديك. يمكن للهواتف الذكية أن تبقيك مشغولاً عندما تكون في رحلة برية أو في انتظار موعد أو في أي وقت آخر عندما يكون لديك بعض الوقت الضائع. تساعد تطبيقات الهواتف الذكية المستخدمين أيضًا على إنجاز المزيد في وقت أقل
انظمة تشغيل الهواتف الذكية
الهاتف الخليوي


ما هي اضرار الهواتف الذكية

تؤثر استخدام الهواتف الذكية على الصحة وتتمثل في مايلي. 

  • فقد ثبت أن وجود الهواتف الذكية يمكن أن يسبب العديد من الأمراض الخطيرة ،مثل السرطان ،والصداع ،والاكتئاب ،والنوبات القلبية.
  • الضوء الأزرق هو أخطر أنواع الضوء المنبعث من الهاتف الخلوي للعينين.
  • عادة ما تكون الهواتف محملة بالجراثيم والبكتيريا ،بسبب العديد من الجراثيم التي تلامسها.

تأثير الهواتف الذكية على النفسية

يعد الإدمان المتزايد على استخدام الهواتف الذكية أحد الأسباب الرئيسية لضعف الصحة النفسية والفسيولوجية للمراهقين.

تأثير الهواتف الذكية العلاقات الاجتماعية

لقد غيرت الهواتف العلاقات الاسرية الحميمة . بالإضافة الى انها قامت بتعطيل الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي ؛ قاموا أيضًا بتفريق العائلات بسبب استخدام الهاتف المحمول.

تأثير الهواتف الذكية على الانتاجية

يمكن أن يتداخل الاعتماد على الهاتف الخلوي مع إنتاجية العمل. إذا كان العمال والمديرون والموظفون يستخدمون هواتفهم أثناء ساعات العمل فلاشك إن الإنتاجية ستنخفض.

مقالات .....

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-